رقم محامية شرعية في عمان - الاردن
رقم افضل محامية شرعية في الاردن |
( الطلاق العاطفي او المشاعري) وسنبدأ بذكر الاسباب التي تؤدي لهذا الطلاق وطرق علاجه .
رقم محامية شرعية في الاردن - بداية هذا النوع من الطلاق لا يظهر فجأة ، انه وليد سنين من المشاكل و التجاذب بين الزوجين ، والقيام بمحاولات ربما من كلا الطرفين من اجل تفادي هذه المشاكل .
ولكن مع مرور الوقت و تسرب اليأس الى قلب وعقل احد الزوجين او كلاهما الى عدم جدوى الحل يتم اللجوء الى هذا النوع من الطلاق بوصفه ادنى ضررا من الطلاق الكامل .
السبب الاول لاسباب الطلاق الصامت هو فقدان الأمان عند الزوجة:
في استطلاع للراي قام به مركز اعفاف لتاهيل المقبلين على الزواج والاصلاح الاسري حول الحاجة الاولى للزوجة من زوجها فكانت رقم (١) هي الشعور بالامان .
فعندما تشعر الزوجة بانها غير آمنة في بيت الزوجية ، وأن عشها الزوجي مهدد بالخراب في أي لحظة لأي سبب من الاسباب ، وان لديها اولاد صغار اذا تطلقت ضاعوا.
او ان وضعها الاقتصادي او الاجتماعي لا يسمح لها بالطلاق ، تتجه نحو هذا النوع من الطلاق ( الطلاق العاطفي او الطلاق الصامت ) فتذبل في قلبها جذوة المودة ( التي ذكرها الله في القرآن الكريم ) و ينعدم في قلبها - مع مرور الوقت - المحبة التي كانت تغمر قلبها تجاه زوجها .
وللضرورة أو الحاجة او المصلحة تفضل الاستمرار في الحياة الزوجية- بشكلها الباهت المريض المعتل- ولا تطلب الطلاق الشرعي وذلك لاسباب كثيرة منها الاجتماعي ومنها المادي ...الخ
العلاج :
ايها الزوج الكريم زوجتك تريد منك قبل الطعام والشراب ، وقبل المسكن والملبس ، وقبل اي شيء تريدك انت .
انت الذي تركت بيت ابيها وامها من اجل العيش سوية معك ، في حياة مشتركة وقودها و محركها المحبة ( العاطفة)
فافض عليها من مشاعرك وحبك واشعرها بالامان ...اشعرها بالامان ....اشعرها بالامان ...فهي منك وانت منها .
《#دروس مختصرة في علم الميراث 》 "41 "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محامية شرعية في عمان
درسنا لهذا اليوم عن توضيح مسألة 《 الخرقاء 》
كما وعدنا به في الدرس السابق ،
سميت هذه المسألة بالخرقاء لتخرق أقوال الصحابة ( رضي الله عنهم ) فيها
ولها القاب أخرى منها :
- المثلثة : لأن عثمان بن عفان ( رضي الله عنه ) جعلها من ثلاثة ، تأخذ الام الثلث ولا يحجبها الجد مع الأخت من الثلث الى السدس ، كما كان يحجبها أخ وأخت ، ويبقى بعد ذلك ثلثان يقتسمهما الجد والأخت للذكر مثل حظ الانثيين فتأخذ الأخت نصف ما يأخذه الجد ،
^^^^^^^^^^^^^^^^^^
- والقول الثاني محكي عن عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه ) وهو رواية عن ابن مسعود ايضا ، أن للأخت النصف ، والأم تأخذ السدس ،
^^^^^^^^^^^^^^^^^
- وفيها قول ثالث محكي عن عثمان بن عفان (رضي الله عنه ) أن الأم تأخذ الثلث والباقي يقسم بالتساوي بين الجد والأخت وفيها ،
^^^^^^^^^^^^^^^
- وقول رابع محكي عن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه ) أن الأخت تأخذ النصف والأم تأخذ الثلث والباقي يأخذه الجد ،
^^^^^^^^^^^^^^^
- القول خامس وهو الرواية الأخرى عن ابن مسعود ( رضي الله عنه ) أن الأخت تأخذ النصف والباقي بين الجد والأم بالتساوي وبهذا سميت المربعة ، والله أعلم
محامي شرعي اربد رقم محامي شرعي في الزرقاء رقم محامية في الاردن ارقام محامين في عمان اشطر محامي في الاردن محامي شرعي الزرقاء ارقام محامين للاستشاره افضل محامي جنايات في الاردن
سلطنة عمان التعليمية
ردحذفhttps://www.oman-educportal.com